أسعار الذهب مستقرة عند أعلي مستوي في 7 أسابيع Reviewed by Momizat on . أسعار الذهب قد استقرت في السوق الفورية عند أعلى مستوياتها في سبعة أسابيع يوم الخميس حيث أن اعمال العنف القائمة في ليبيا حالياً أدت إلي زيادة طلب المستثمرين علي أسعار الذهب قد استقرت في السوق الفورية عند أعلى مستوياتها في سبعة أسابيع يوم الخميس حيث أن اعمال العنف القائمة في ليبيا حالياً أدت إلي زيادة طلب المستثمرين علي Rating:
انت هنا : الرئيسية » اخبار الذهب » أسعار الذهب مستقرة عند أعلي مستوي في 7 أسابيع

أسعار الذهب مستقرة عند أعلي مستوي في 7 أسابيع

أسعار الذهب قد استقرت في السوق الفورية عند أعلى مستوياتها في سبعة أسابيع يوم الخميس حيث أن اعمال العنف القائمة في ليبيا حالياً أدت إلي زيادة طلب المستثمرين علي الذهب لتفادي المخاطر المحتملة، واستفاد الذهب أيضاً من ارتفاع أسعار النفط التي رفعت من مخاوف التضخم.

ويراقب المستثمرين في العالم بأسره تطورات الأزمة في ليبيا والتي قد يصل عدد القتلى فيها حتي الآن نحو ألف شخص حسب شهود عيان أتوا من ليبيا للتو حيث أن انقطاع كل سبل الإتصال بالليبيين زاد من حدة الموقف. ويذكر أن الآلاف قد احتفلوا يوم الأربعاء أمس 23 فبراير بتخلص شرق ليبيا من سيطرة الزعيم معمر القذافي الذي بدوره أكد في خطابه الآخير أنه سيستمر وسيقوم بإستخدام العنف إذا لزم الأمر مما يزيد من مخاوف المستثمرين أكثر وأكثر ويلجأ كل منهم للذهب كمخرج آمن من الأزمة التي لم يتضح بعد ملامح انتهائها.

وقال متعامل في سنغافورة “الذهب سيكون الملك لأن الناس ليسوا متأكدين في أنه سيتم حل مشكلة ليبيا قريبا ولذلك يراهن كثير من المستثمرين على الذهب.”

كما أثار ارتفاع أسعار النفط مخاوف من زيادة التضخم وتباطؤ النمو الاقتصادي على مستوى العالم علماً بأن ليبيا من كبار مصدري النفط في العالم وأن مخاوف انتقال الاضطرابات إلي بلد مثل السعودية أكبر مصدري النفط في العالم أو في الشرق الأوسط عموما يزيد من المشكلة وهو ما قد يؤدي إلي زيادة الطلب علي الذهب.

ويذكر أن الذهب الفوري قد انخفض بنسبة 0.2% ليسجل 1408.96 دولار للاوقية (الاونصة) بحلول الساعة 06:34 بتوقيت جرينتش 08:34 بتوقيت مصر لينزل عن أعلى مستوى في سبعة أسابيع البالغ 30 ر1416 دولار المسجل في الجلسة السابقة، كما فقدت العقود الآجلة للذهب الامريكي 0.3% لتسجل 1410 دولارا للاوقية.

عن الكاتب

عدد المقالات : 557

اكتب تعليق

© 2011 Powered By Wordpress, Goodnews Theme By Momizat Team

eXTReMe Tracker
الصعود لأعلى