اسعار الذهب اليوم تتراجع بسبب قرار هندي Reviewed by Momizat on . تراجعت اسعار الذهب اليوم الجمعة سائراً في طريقه لتسجيل الخسارة الأسبوعية الأكبر في خلال ثلاثة أشهر، وذلك متأثراً باعلان الهند المستهلك الأكبر للمعدن النفيس في ا تراجعت اسعار الذهب اليوم الجمعة سائراً في طريقه لتسجيل الخسارة الأسبوعية الأكبر في خلال ثلاثة أشهر، وذلك متأثراً باعلان الهند المستهلك الأكبر للمعدن النفيس في ا Rating:
انت هنا : الرئيسية » اخبار الذهب » اسعار الذهب اليوم تتراجع بسبب قرار هندي

اسعار الذهب اليوم تتراجع بسبب قرار هندي

تراجعت اسعار الذهب اليوم الجمعة سائراً في طريقه لتسجيل الخسارة الأسبوعية الأكبر في خلال ثلاثة أشهر، وذلك متأثراً باعلان الهند المستهلك الأكبر للمعدن النفيس في العالم أنها ستقوم بمضاعفة رسوم واردات الذهب، فضلاً عن الاعلان عن بيانات أمريكية ايجابية خلال الأسبوع أدت لرفع مستوي التفاؤل بشأن مستقبل الاقتصاد العالمي الأمر الذي عزز من الاقبال علي المخاطرة.
من الجدير بالذكر أن سوق الذهب العالمي يعتمد علي الطلب الهندي بشكل كبير، واستوردت الهند العام الماضي كمية كبيرة من المعدن النفيس بلغت 969 طن، وفي يناير / كانون الثاني رفعت الرسوم علي الواردات بنسبة بلغت 90%. وقال “براناب موكيرجي”  وزير المالية الهندي أن النمو القوي للواردات لعب دوراً كبيراً في توسيع عجز ميزان المعاملات الجارية للهند.
وتأثرت اسعار الذهب خلال الاسبوع الجاري سلبياً بارتفاع عائدات أذون الخزانة الامريكية وصعود سعر صرف الدولار وذلك بعدما أظهرت بيانات أمريكية أن الاقتصاد الامريكي سيكون في وضع أفضل مما كان متوقعاً وفقاً للبيانات الخاصة بانفاق المستهلكين وأنشطة المصانع.
وانخفضت اسعار الذهب اليوم بحلول الساعة 10:45 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.7% عن اواخر تعاملات جلسة الأمس مسجلاً 1646.60 دولار للأوقية / الأونصة مسجلاً نسبة تراجع أسبوعية زادت عن 3%. كما تراجعت اسعار عقود الذهب الأمريكية الآجلة بنسبة 0.75% مسجلة 1646.80 دولار للأوقية.

عن الكاتب

عدد المقالات : 557

تعليقات (1)

اكتب تعليق

© 2011 Powered By Wordpress, Goodnews Theme By Momizat Team

eXTReMe Tracker
الصعود لأعلى