Home
اسعار الذهب تنخفض متأثرة بضغوط علي الدولار واليورو في انتظار قرار للمركزي الأمريكي Reviewed by Momizat on . Rating:
انت هنا : الرئيسية » اخبار الذهب » اسعار الذهب تنخفض متأثرة بضغوط علي الدولار واليورو في انتظار قرار للمركزي الأمريكي

اسعار الذهب تنخفض متأثرة بضغوط علي الدولار واليورو في انتظار قرار للمركزي الأمريكي

انخفض سعر الذهب اليوم الاثنين متأثراً بالضغط الناتج عن ضعف الدولار الأمريكي وتبدد التوقعات بأن يشير مجلس الاحتياطي الاتحادي ( البنك المركزي الأمريكي) إلي المزيد من جولات التيسير النقدي، إلا أن مستثمري الأجل الطويل عززوا من حيازاتهم من المعدن النفيس لمستويات قياسية جديدة.
حيث بلغ سعر الذهب اليوم في السوق الفورية بحلول الساعة 11:35 بتوقيت جرينتش 1699 دولار للأوقية (الأونصة)، في حين يظل سعر الذهب اليوم مرتفعاً بنسبة تزيد عن 2% عن أدني مستوي بلغه في جلسة يوم الجمعة متأثراً بالتقرير الذي أظهر ارتفاع معدل التوظيف في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع.
وهبط سعر صرف اليورو إلي أقل مستوياته في شهر أمام الدولار مما زاد من الضغط علي الذهب اذ يحقق مستثمرون في منطقة اليورو أرباحاً تزيد عن بيع حيازاتهم من الذهب.
ومن المنتظر خلال الأسبوع الجاري أن ينعقد اجتماع في البنك المركزي الأمريكي لمناقشة مسار السياسة النقدية المستقبلي وفيما تعهد البنك المركزي بالإبقاء علي أسعار الفائدة بالقرب من الصفر حتي نهاية عام 2014 “علي الأقل”، وبعد التقرير الصادر عن الوظائف يوم الجمعة الماضية أعلن الخبراء الاقتصاديين والأسواق انخفاض توقعاتهم بدعم إضافي للإقتصاد.

اكتب تعليق

اسعار الذهب اليوم © 2011 جميع الحقوق محفوظة.

eXTReMe Tracker
الصعود لأعلى