البحث عن الذهب Reviewed by Momizat on . الذهب هو معدن نادر، معمر وذا قيمة عالية، ويتوافر المعدن في أماكن مختلفة ومتنوعة. فعلي سبيل المثال وليس الحصر، يقوم الناس بالتنقيب عنه تحت الأرض أو بغسل رمال الأ الذهب هو معدن نادر، معمر وذا قيمة عالية، ويتوافر المعدن في أماكن مختلفة ومتنوعة. فعلي سبيل المثال وليس الحصر، يقوم الناس بالتنقيب عنه تحت الأرض أو بغسل رمال الأ Rating:
انت هنا : الرئيسية » مقالات عن الذهب » البحث عن الذهب

البحث عن الذهب

الذهب هو معدن نادر، معمر وذا قيمة عالية، ويتوافر المعدن في أماكن مختلفة ومتنوعة. فعلي سبيل المثال وليس الحصر، يقوم الناس بالتنقيب عنه تحت الأرض أو بغسل رمال الأنهار للعثور عليه. حيث يوجد الذهب

البحث عن الذهب

وثبت بالدليل القاطع أن الإنسان يستخرج معدن الذهب منذ ما لا يقل عن 7000 سنة مضت، لكن من المستحيل تحديد التاريخ الأول الذي بدأ فيه الإنسان بالتنقيب عن الذهب علي وجه الدقة. لكن هناك العديد من الحضارات القديمة التي تميزت بصناعاتها الذهبية وهناك العديد منها قام في الوطن العربي كحضارة الفراعنة المصريين والتي تميزت بدخول الذهب في صناعاتها بشكل كبير كما كان الحال مع حضارة ما بين النهرين في العراق وغيرها. وقد تم العثور أيضاً علي قطعة أثرية قديمة جداً مصنوعة من الذهب في مقبرة فارنا في بلغاريا. فضلاً عن وجود مقابر وتماثيل يرجع تاريخها لما قبل الميلاد بآلاف السنين. أي أن الذهب كان يستخدم علي نطاقات واسعة بالرغم من صعوبة التواصل آن ذاك، ما يثبت أن تاريخ التنقيب عن الذهب واستخدامه لا يمكن أن يقل عن 7000 سنة.

وما زالت حتى الآن محاولات التنقيب عن الذهب مستمرة وفي تزايد، حيث تشير التقارير الدولية أن الطلب علي أجهزة كشف الذهب يتزايد بشكل ملحوظ خاصة بين الأفراد العاديين. وكان التعدين خاضع بشكل كامل لسيطرة الدولة حتى قامت الدول بالسماح بتأجير المناجم للأفراد والشركات المدنية. ولكن تختلف القوانين والعقود من دولة لأخرى ومن مكان لآخر، حيث أن هناك دول تجبر المتعاقدين معها علي استخراج الذهب في مواسم وفترات معينة. ولا يمكن أن نغفل طرق التنقيب والبحث عن الذهب الغير شرعية و المتزايدة سنوياً والتي تكافحها الدول الغنية بالمعدن والآثار المصنوعة منه وتتصدي لها بأجهزتها ورصد ميزانيات ضخمة لمسابقة هؤلاء في التنقيب لحماية ثرواتها.

كان الذهب أيضاً سبباً أساسياً في العديد من الحروب والصراعات البشرية منذ قديم الأزل، حيث كان الدافع الرئيسي لغزو رومانيا علي بريطانيا في القرن الأول الميلادي علي يد كلوديوس، وكان الذهب السبب نفسه للغزو الروماني لترانسيلفانيا والمعروفة حالياً برومانيا الحديثة في القرن الثاني الميلادي. وتحت حكم الإمبراطورية الرومانية الشرقية بقيادة الإمبراطور جستنيان، تم البحث عن الذهب واستخراجه من النوبة ومناطق أخري في مصر ومن البلقان والأناضول وأرمينيا. ولا يمكن نسيان أن البحث عن الذهب في افريقيا كان السبب في حرب البوير الثانية والتي اندلعت بسبب اكتشاف المعدن النفيس في ويتواسرسراند وأدت في نهاية المطاف لتأسيس دولة جنوب إفريقيا.

وتفيد التقديرات الرسمية بأن مجمل ما تم اكتشافه من الذهب علي يد الإنسان منذ أن قامت الحضارات علي وجه المعمورة هو 4,970,000,000 أوقية (أونصة) ذهب، أي ما يعادل 155,000 طن من الذهب الخام. وحري بالذكر أن نيفادا الأمريكية والتي تم اكتشاف الذهب بها في العام 1961 الميلادي والتي تعتبر من أهم مناطق استخراج الذهب في الكرة الأرضية أنتجت 3% فقط من إجمالي ما تم ذكره.

عن الكاتب

عدد المقالات : 557

تعليقات (2)

اكتب تعليق

© 2011 Powered By Wordpress, Goodnews Theme By Momizat Team

eXTReMe Tracker
الصعود لأعلى