Home
الخيارات الأربعة للاستثمار في الذهب Reviewed by Momizat on . Rating:
انت هنا : الرئيسية » مقالات اقتصادية » الخيارات الأربعة للاستثمار في الذهب

الخيارات الأربعة للاستثمار في الذهب

هناك العديد من المعادن النفيسة التي يمكنك الاستثمار فيها، لكن معدن واحد لا يزال الأكثر شعبية ألا وهو الذهب. فلطالما استخدم المستثمرين علي مر العصور الذهب كوسيلة للتحوط ضد أي اضطرابات أو تقلبات اقتصادية. وهذا هو ما يجعل الذهب شعبي بشكل أكبر في الوقت الحالي، والسبب وراء ذلك يرجع إلي الأزمات الاقتصادية والمالية المنتشرة في أجزاء كثيرة من العالم وما ينجم عنه من طباعة للمزيد من العملات بسبب كثرة الديون والذي يرفع معدلات التضخم بشكل كبير، فضلاً عن كون الذهب استثمار آمن. ما يرفع من أسعار الذهب كمعدن نفيس وهناك طرق محددة يمكنك إتباعها إذا كنت ترغب في الاستثمار في الذهب.

1- العملات المعدنية:-

الاستثمار في العملات المعدنية من الطرق الشعبية للاستثمار في الذهب، ويتم تقدير قيمة النقود المعدنية علي أساسين أولهما الوزن وثانيهما ندرة العملة. ولذلك تقدر قيمة عملات معينة بأكثر من قيمة عملات أخري حتى وإن كان وزنهما واحد. ويمكن الحصول علي العملات المعدنية عن طريق الكثير من الأماكن منها تجار العملة والبنوك. ومن مميزات الاستثمار في العملات المعدنية صعوبة تزييفها مع العلم بأن تزويرها يكون في صورة عملات من الرصاص مطلية بالذهب.

2- الحانات:-

سبائك الذهب هي الطريقة الأكثر التقليدية للاستثمار في الذهب، فحتي يومنا هذا لا تزال سبائك الذهب تحظي بشعبية واسعة ولهذا السبب يمكنك الحصول عليها في صور وأحجام مختلفة، كما انها تتوافر بأسعار أقل من أسعار العملات المعدنية. لكن من عيوبها سهولة تزويرها ولذلك يجب توخي الحذر عند اتخاذ قرار شراء الذهب في هذا الشكل والتأكد من موثوقية المكان أو المصدر الذي ستشتري منه.

3- الشهادات:-

تم ابتكار هذا النوع من الاستثمار في الذهب بسبب رغبة بعض المستثمرين في عدم تخزين الذهب لأسباب كثيرة منها دواعي أمنية ما أدي لابتكار القدرة علي شراء شهادات الذهب والتي توفر لك حماية وأمان أكبر.

4- شركات التعدين:-

شراء الأسهم في شركات تعدين الذهب أصبح أيضاً من الطرق الحديثة التي تلقي رواجاً عاماً بعد الآخر. خاصة بسبب الارتفاعات المتتالية الكبيرة في أسعار الذهب ما يؤدي بالتوالي إلي صعود الأسهم الخاصة بها. لكن ليس هذا هو حال كل شركات التعدين بسبب العديد من العوامل الأخرى التي تؤثر علي قيمة الأسهم مثل الكوارث الطبيعية وظروف الطقس والحوادث الكبيرة ولذلك يفضل الكثيرين خصوصاً ممكن لا يمتلكون الخبرة الكافية إلي الابتعاد عن الاستثمار في هذا الشكل لزيادة مخاطره.

 

تعليقات (11)

اكتب تعليق

اسعار الذهب اليوم © 2011 جميع الحقوق محفوظة.

eXTReMe Tracker
الصعود لأعلى