الذهب يبلغ أعلي مستوياته في أسبوعين في ظل ارتفاع اليورو والأسهم Reviewed by Momizat on . تراجعت أسعار الذهب اليوم الخميس في حين سجل المعدن النفيس في جلسة اليوم أعلي مستوياته في أسبوعين مستفيداً من تأثير مكاسب اليورو والأسهم علي المضاربين بالشراء، وذ تراجعت أسعار الذهب اليوم الخميس في حين سجل المعدن النفيس في جلسة اليوم أعلي مستوياته في أسبوعين مستفيداً من تأثير مكاسب اليورو والأسهم علي المضاربين بالشراء، وذ Rating:
انت هنا : الرئيسية » اخبار الذهب » الذهب يبلغ أعلي مستوياته في أسبوعين في ظل ارتفاع اليورو والأسهم

الذهب يبلغ أعلي مستوياته في أسبوعين في ظل ارتفاع اليورو والأسهم

تراجعت أسعار الذهب اليوم الخميس في حين سجل المعدن النفيس في جلسة اليوم أعلي مستوياته في أسبوعين مستفيداً من تأثير مكاسب اليورو والأسهم علي المضاربين بالشراء، وذلك بعد ان قامت بنوك مركزية باتخاذ خطوات منسقة من شأنها منع أزمة ديون منطقة اليورو من التسبب في تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي.

وبلغ سعر الذهب اليوم في السوق الفورية بحلول الساعة 06:50 بتوقيت جرينتش 1744.20 دولار للأوقية / الأونصة منخفضاً بنسبة 0.1 % فقط عن سعره في أواخر تعاملات جلسة الأمس، في حين قفز المعدن خلال جلسة اليوم لمستوي 1749.89 دولار للاوقيه كأعلى مستوياته منذ 17 من شهر نوفمبر / تشرين الثاني.

بينما استقر سعر عقود الذهب الأمريكية عند مستوي 1744 دولار للأوقيه وذلك بعد أن قفزت الأسعار بنحو 2 % خلال جلسة أمس الأربعاء.

وبالرغم من أن شهر نوفمبر / تشرين الثاني الماضي انتهي بنسبة مكاسب للذهب بلغت 1.9 % عن الشهر السابق وهو الشهر السابع الذي يتخطاه الذهب محققا مكاسب، إلا أن سعر المعدن مازال منخفضاً بنسبة تبلغ 9% عن أعلي مستوي بلغه علي الإطلاق في شهر سبتمبر / أيلول الماضي عند 1920 دولار للأوقية.

واتفق البنك المركزي (مجلس الاحتياطي الاتحادي) الأمريكي مع البنك المركزي الأوروبي بالإضافة لكل من البنوك المركزية السويسري والياباني والبريطاني والكندي علي خفض التكاليف الحالية لخطوط مقايضة الدولار بواقع 50 نقطة أساس وذلك بداية من الخامس من شهر ديسمبر / كانون الأول الجاري، بالإضافة إلي ترتيب مبادلات ثنائية لتوفير السيولة اللازمة في العملات الأخرى.

عن الكاتب

عدد المقالات : 557

اكتب تعليق

© 2011 Powered By Wordpress, Goodnews Theme By Momizat Team

eXTReMe Tracker
الصعود لأعلى