Home
الصين أنتجت أكثر من 73 طن من الذهب في بداية العام Reviewed by Momizat on . Rating:
انت هنا : الرئيسية » مقالات اقتصادية » الصين أنتجت أكثر من 73 طن من الذهب في بداية العام

الصين أنتجت أكثر من 73 طن من الذهب في بداية العام

وكالة الأنباء الصينية الجديدة “شينخوا” نقلت أول أمس عن وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية أن الصين قد أنتجت خلال الربع الأول من العام الحالي 73.412 طن من الذهب لتبلغ نسبة الزيادة في الإنتاج عن الفترة نفسها من العام الماضي 14.63% بواقع 3.251 طن، كما ارتفع حجم الإنتاج من مناجم الذهب بنسبة 5.18% بواقع 60.262 طن من الذهب هذا بالمقارنة مع الربع الأول من عام 2010 الماضي.

ويذكر أن إنتاج الصين من الذهب في العام الماضي كان قد بلغ 640.876 طن، كما احتفظت الصين بالمركز الأول علي مستوي العالم من حيث إنتاج الذهب لأربعة أعوام علي التوالي.

وقال “يو جيان خوا” مساعد وزير التجارة الصيني أن الصين تبحث عن اتفاق في جولة الدوحة لكونها ثاني أكبر اقتصاد في العالم بعد الولايات المتحدة، كما قال خوا أن الانفتاح هو سياسة الصين الوطنية والتي لن تتغير أبداً وذلك في ختام اجتماع لوزراء تجارة “أبك” أي المشاركون في منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادي.

كما أعلن مسئول صيني آخر أن الصين تلتزم بإنجاح جولة الدوحة لمحادثات التجارة العالمية في حين لم يتطرق لأسباب عدم فتح السوق الصيني والذي يعتبر العائق الأساسي أمام الوصول لاتفاق.

وبلغت الزيادة في نسبة إنتاج الصين من مناجم المعادن غير الحديدية 2.21% عن العام الماضي 2.21% حيث أنتجت 13.15 طن.

اكتب تعليق

اسعار الذهب اليوم © 2011 جميع الحقوق محفوظة.

eXTReMe Tracker
الصعود لأعلى