انخفاض اسعار الذهب مسجلاً خسارة اسبوعية كبيرة في ظل صعود الدولار Reviewed by Momizat on . استمرت اسعار الذهب اليوم السبت في الانخفاض متأثرة سلباً بضغط جراء صعود الدولار الأمريكي مسجلاً أعلي نسبة تراجع أسبوعية له منذ منتصف شهر ديسمبر (كانون الأول) الم استمرت اسعار الذهب اليوم السبت في الانخفاض متأثرة سلباً بضغط جراء صعود الدولار الأمريكي مسجلاً أعلي نسبة تراجع أسبوعية له منذ منتصف شهر ديسمبر (كانون الأول) الم Rating:
انت هنا : الرئيسية » اخبار الذهب » انخفاض اسعار الذهب مسجلاً خسارة اسبوعية كبيرة في ظل صعود الدولار

انخفاض اسعار الذهب مسجلاً خسارة اسبوعية كبيرة في ظل صعود الدولار

استمرت اسعار الذهب اليوم السبت في الانخفاض متأثرة سلباً بضغط جراء صعود الدولار الأمريكي مسجلاً أعلي نسبة تراجع أسبوعية له منذ منتصف شهر ديسمبر (كانون الأول) الماضي، وذلك بسبب موجة بيع عنيفة في بداية الأسبوع وبالرغم من ذل إلا أن المستثمرين مازالوا لديهم الشهية لإقتناء المزيد من المعدن النفيس.

حيث صعد الدولار الامريكي أمام اليورو، كما سجل أعلي مستوي له في تسعة أشهر أمام الين الأمر الذي ضغط علي المعدن النفيس ليتحرك كالمعتاد عكس اتجاه العملة الأمركية لأن حائزي الذهب من المستثمرين الغير أمريكيين يتمكنون من تحقيق ربح أعلي من الذهب بعملاتهم الأساسية.

وبلغت اسعار الذهب اليوم في السوق الفورية 1707.51 دولار للأوقية (الاونصة) منخفضة بنسبة 0.5% عن أواخر تعاملات الجلسة السابقة، لستجه المعدن بذلك في طريقة لتسجيل خسارة اسبوعية بنسبة 3% خلال اسبوع فقط وذلك بعد تعرضه لضغط شديد في سوق العقود الأمريكية الآجلة يوم الأربعاء الماضي.

بينما ارتفعت اسعار الذهب المقوم باليورو بنسبة 0.4% مسجلاً 1294.23 يورو للاوقية، لكنه مازال في طريقه لتسجيل خسارة اسبوعية نسبتها 1.8% وهي ليست نسبة بسيطة.

ويقول محللون أن عملية ضخ السيولة الكبيرة من البنك المركزي الأوروبي هذا الأسبوع رفعت من جاذبية استخدام اليورو لتمويل مشتريات الأصول التي تتميز بعائد أكبر.

عن الكاتب

عدد المقالات : 557

اكتب تعليق

© 2011 Powered By Wordpress, Goodnews Theme By Momizat Team

eXTReMe Tracker
الصعود لأعلى