Home
انخفاض الأسعار يزيد من الطلب علي الذهب ليرتفع سعره Reviewed by Momizat on . Rating:
انت هنا : الرئيسية » اخبار الذهب » انخفاض الأسعار يزيد من الطلب علي الذهب ليرتفع سعره

انخفاض الأسعار يزيد من الطلب علي الذهب ليرتفع سعره

ارتفعت اسعار الذهب يوم الاثنين مستفيدة من علامات علي زيادة الطلب من قبل بنوك مركزية ومستثمرين وهبوط سعر صرف الدولار الأمريكي أمام اليورو الاوروبي، وذلك بعد أن بلغ المعدن النفيس الأسبوع الماضي أعلي نسبة هبوط اسبوعية له في ثلاثة أشهر بلغت 3%. ولكن رتفعت نسبة التوقعات المتفائلة بشان مستقبل انخفاض أسعار الذهب علي الامد البعيد بسبب النمو العالمي والذي من المنتظر ان يقلص مكاسب المعدن.
حيث بلغ سعر الذهب اليوم بحلول الساعة 15:20 بتوقيت جرينتش 1664.74 دولار للأوقية (الاونصة) مرتفعاً بنسبة بلغت 0.7% عن أواخر تعاملات جلسة الأمس، في حين سجل المعدن أدني سعر له خلال الجلسة عند مستوي 1652.14 دولار للاوقية.
وارتفعت ثقة المستثمرين في قوة الاقتصاد الامريكي بعد صدور بيانات إيجابية خلال ثلاثة أسابيع، الامر الذي دفع بالبعض لتعديل توقعاتهم بشان أسعار الفائدة، وقاموا بتبديد معظم احتياطياتهم من الذهب للتحوط من تباطؤ اقتصادي جديد.
وذكر صحيفة “فاينانشيال تايمز” يوم الجمعة الماضية ان البنوك المركزية كانت من أنشط مشترين الذهب علي مدار الأسابيع الماضية حيث بلغ ما اشترته حوالي 4 أطنان ذهب كما اكد الخبر مصدر في القطاع.

اكتب تعليق

اسعار الذهب اليوم © 2011 جميع الحقوق محفوظة.

eXTReMe Tracker
الصعود لأعلى