تراجع أسعار الذهب وسط حذر بخصوص أزمة الديون الأوروبية ودعم من اليورو Reviewed by Momizat on . انخفضت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء متأثراً بشكل سلبي باستمرار المخاوف بخصوص أزمة ديون منطقة اليورو خاصة بعد أن حذرت وكالة "ستاندرد اند بورز" من احتمال خفضها للتص انخفضت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء متأثراً بشكل سلبي باستمرار المخاوف بخصوص أزمة ديون منطقة اليورو خاصة بعد أن حذرت وكالة "ستاندرد اند بورز" من احتمال خفضها للتص Rating:
انت هنا : الرئيسية » اخبار الذهب » تراجع أسعار الذهب وسط حذر بخصوص أزمة الديون الأوروبية ودعم من اليورو

تراجع أسعار الذهب وسط حذر بخصوص أزمة الديون الأوروبية ودعم من اليورو

انخفضت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء متأثراً بشكل سلبي باستمرار المخاوف بخصوص أزمة ديون منطقة اليورو خاصة بعد أن حذرت وكالة “ستاندرد اند بورز” من احتمال خفضها للتصنيف الائتماني لأغلب دول منطقة اليورو في حالة عدم وصول القادة الأوروبيين لخطة ملموسة من شأنها التصدي لاستمرار الأزمة. ولكن لم تنخفض أسعار المعدن بشكل كبير مستمداً دعمه من حركة صرف عملة أوروبا الموحدة (اليورو).

حيث قامت وكالة ستاندرد اند بورز للتصنيف الائتماني بالتحذير من أنها قد تخفض تصنيف 15 دولة في الاتحاد الأوروبي من جملة 17 دولة من بينها ألمانيا وفرنسا الدولتين الأقوى اقتصادياً في المنطقة وذلك في أعقاب مبادرة ألمانية فرنسية لفرض الانضباط المالي علي ميزانيات المنطقة وهذا من خلال تعديل معاهدة الاتحاد الأوروبي.

وفي المقابل استفاد الذهب من الدعم القادم له من تقليص اليورو لخسائره في مقابل الدولار الأمريكي، ومن المعروف أن صعود سعر صرف الدولار يجعل السلع الأولية المقومة به أعلي علي حائزي العملات الأخرى والعكس صحيح.

وبلغ سعر الذهب اليوم في السوق الفورية بحلول الساعة 10:16 بتوقيت جرينتش 1718.64 دولار للأوقية / الأونصة منخفضاً بنسبة بلغت 0.2% عن سعره في أواخر تعاملات الجلسة السابقة، وذلك بعد أن خسر المعدن 1.4% من قيمته في جلسة الأمس.

وبالنسبة لأسعار العقود الأمريكية للذهب فقد خسرت 0.6% من قيمتها ليتم تداول الأوقية الواحدة عند 1723.20 دولار.

ويتابع المستثمرون بشغف قمة الاتحاد الأوروبي المنعقدة في بروكسل يوم الجمعة القادم وسينصرف التركيز إلي قواعد جديدة من شأنها تحقيق تكامل مالي أكبر.

ومن المتوقع في حالة عدم التوصل لحل في القمة أن يؤدي ذلك لرد فعل قياسي في السوق وهو ما قد يضطر صناع السياسات إلي إعادة تقييم مواقفهم بشكل سريع.

عن الكاتب

عدد المقالات : 557

اكتب تعليق

© 2011 Powered By Wordpress, Goodnews Theme By Momizat Team

eXTReMe Tracker
الصعود لأعلى