سعر الذهب اليوم يحقق أعلي نسبة تراجع خلال شهر كامل Reviewed by Momizat on . تراجع سعر الذهب اليوم الاثنين في طريقه لتحقيق أعلي نسبة خسارة يومية للمعدن الأصفر في شهر كامل، وذلك علي الرغم من أنه مازال مقترباً من أكبر مستوي له في سبعة أساب تراجع سعر الذهب اليوم الاثنين في طريقه لتحقيق أعلي نسبة خسارة يومية للمعدن الأصفر في شهر كامل، وذلك علي الرغم من أنه مازال مقترباً من أكبر مستوي له في سبعة أساب Rating:
انت هنا : الرئيسية » اخبار الذهب » سعر الذهب اليوم يحقق أعلي نسبة تراجع خلال شهر كامل

سعر الذهب اليوم يحقق أعلي نسبة تراجع خلال شهر كامل

تراجع سعر الذهب اليوم الاثنين في طريقه لتحقيق أعلي نسبة خسارة يومية للمعدن الأصفر في شهر كامل، وذلك علي الرغم من أنه مازال مقترباً من أكبر مستوي له في سبعة أسابيع والذي بلغه خلال الأسبوع الماضي. أتي ذلك في ظل تخوف المستثمرين من المخاطرة وهو الأمر الذي أثر سلبياً علي عملة أوروبا الموحدة (اليورو).

حيث هبط سعر صرف اليورو الأوروبي من أكبر مستوي له في ستة أسابيع في الوقت الذي تعرضت فيه الأسهم الأوروبية لضغوط شديدة، وذلك بسبب تراجع أسهم القطاع المالي متأثرة بفشل اليونان والدائنين من القطاع الخاص في التوصل لاتفاق بخصوص إمكانية مبادلة الديون قبل أن تنعقد القمة الأوروبية المقبلة.

وبلغ سعر الذهب اليوم بحلول الساعة 12:37 بتوقيت جرينتش في السوق الفورية 1721.95 دولار للأوقية / الأونصة منخفضاً بنسبة بلغت 0.9% عن سعره في اواخر تعاملات الجلسة السابقة، وهو التراجع الأكثر حدة منذ أواخر شهر ديسمبر / كانون الأول الماضي.

وبالرغم من حدة تراجع سعر الذهب إلا أنه مازال في طريقه لتحقيق مكسب بنسبة تبلغ 10% في شهر يناير / كانون الثاني الجاري كأكبر زيادة شهرية منذ شهر أغسطس / آب من العام الماضي والذي ارتفع خلاله سعر الذهب بنسبة بلغت 12%، يأتي ذلك في ظل ارتفاع أسعار المعدن بنسبة 4.5% خلال الأسبوع الماضي.

عن الكاتب

عدد المقالات : 557

تعليقات (2)

اكتب تعليق

© 2011 Powered By Wordpress, Goodnews Theme By Momizat Team

eXTReMe Tracker
الصعود لأعلى