سعر الذهب في مصر يتراجع اليوم 32 جنيه والخبراء ينصحون الجميع بالشراء في ظل توقعات بارتفاعات قريبة Reviewed by Momizat on . انخفضت أسعار الذهب اليوم الأربعاء في سوق الذهب المصري وذلك بسبب تراجع أسعار الذهب العالمية في ظل زيادة مخاوف المستثمرين بشأن احتمال تخلف اليونان عن سداد ديونها. انخفضت أسعار الذهب اليوم الأربعاء في سوق الذهب المصري وذلك بسبب تراجع أسعار الذهب العالمية في ظل زيادة مخاوف المستثمرين بشأن احتمال تخلف اليونان عن سداد ديونها. Rating:
انت هنا : الرئيسية » اخبار الذهب » سعر الذهب في مصر يتراجع اليوم 32 جنيه والخبراء ينصحون الجميع بالشراء في ظل توقعات بارتفاعات قريبة

سعر الذهب في مصر يتراجع اليوم 32 جنيه والخبراء ينصحون الجميع بالشراء في ظل توقعات بارتفاعات قريبة

انخفضت أسعار الذهب اليوم الأربعاء في سوق الذهب المصري وذلك بسبب تراجع أسعار الذهب العالمية في ظل زيادة مخاوف المستثمرين بشأن احتمال تخلف اليونان عن سداد ديونها.

حيث سجل الجنيه الذهب محلياً 2256 جنيه مصري فقط بعد ان كان قد يتم تداوله بالأمس عند 2288 جنيه. كما تراجع سعر جرام الذهب عيار 24 مسجلاً 323 جنيه بعد ان كان سعره بالأمس 326 جنيه بالأمس.

وبلغ سعر جرام الذهب من العيار 21 الأكثر رواجاً وشعبية في سوق الذهب المصرية 282 منخفضاً بواقع 4 جنيهات من 286 جنيه، وهبط سعر الجرام عيار 18 هو الآخر مسجلاً 241.5 جنيه فقط بدلاً من 245 جنيه.

جاءت هذه التراجعات بسبب انخفاض أسعار الذهب العالمية حيث تراجعت أسعاره عالمياً بنسبة 2% ليكسر بذلك مستوي دعم فني هام وسط تعاملات كثيفة، وذلك في ظل ازدياد مخاوف المستثمرين من احتمال تخلف اليونان عن سداد ديون عليها. إلا أن بعد المحللين قد أشاروا إلي أن الذهب فيما يبدو يشهد مبالغة في البيع ومن المنتظر أن يصحح المعدن من أوضاعه.

وبالرغم من ذلك إلا أن الكثير من الخبراء والمتخصصين ينصحون بالشراء خلال الفترة الحالية والتي تعتبر فرصة جيدة للشراء سواء من جانب المستثمرين أو من جانب الراغبين في اقتناء المشغولات الذهبية، وتوقعوا ارتفاع أسعار المشغولات الذهبية خلال الفترة القادمة خاصة بحلول أعياد الأم وشم النسيم والتي من المتوقع أن تشهد إقبالاً أكثر من المعتاد علي محلات الصاغة.

وقال متخصصون أن السبب وراء انخفاض أسعار الذهب يرجع إلي قيام معظم الدول ببيع كميات كبيرة من الذهب بهدف تنمية اقتصادها الأمر الذي أدي لزيادة الكميات المعروضة من المعدن داخل البورصات العالمية بشكل كبير في الوقت الذي لم يتغير فيه الطلب وهو ما أدي لتراجع الأسعار بشكل ملحوظ.

عن الكاتب

عدد المقالات : 557

اكتب تعليق

© 2011 Powered By Wordpress, Goodnews Theme By Momizat Team

eXTReMe Tracker
الصعود لأعلى