صعود أسعار الذهب بسبب تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي Reviewed by Momizat on . ارتفعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء في التعاملات الأوروبية مستفيداً من تعافي العملة الأوروبية الموحدة (اليورو) أمام الدولار الامريكي والذي خفف بدوره من التأثيرات ارتفعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء في التعاملات الأوروبية مستفيداً من تعافي العملة الأوروبية الموحدة (اليورو) أمام الدولار الامريكي والذي خفف بدوره من التأثيرات Rating:
انت هنا : الرئيسية » اخبار الذهب » صعود أسعار الذهب بسبب تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي

صعود أسعار الذهب بسبب تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء في التعاملات الأوروبية مستفيداً من تعافي العملة الأوروبية الموحدة (اليورو) أمام الدولار الامريكي والذي خفف بدوره من التأثيرات السلبية للعملة علي المعدن النفيس وبالطلب علي الذهب الفوري عند أسعار متراجعة من آسيا، وذلك بعد أن تراجعت أسعاره علي مدار ثلاثة جلسات علي التوالي.

حيث بلغ سعر الذهب اليوم في السوق الفورية بحلول الساعة 10:25 بتوقيت جرينتش 1681.75 دولار للاوقية / الأونصة مرتفعاً بنسبة بلغت 0.5% عن أواخر تعاملات الجلسة الماضية.

كما ارتفعت أسعار عقود الذهب الأمريكية الآجلة تسليم شهر أبريل / نيسان بواقع 10.90 دولار ليتم تداول الاوقية الواحدة عند سعر 1683 دولار.

وقال “أولي هانس” نائب رئيس بنك ساسكو أن المراكز المفتوحة قد تراجعت بشكل كبير خلال الأسبوع الماضي، الأمر الذي يشير إلي أن العديد ما لم يكن أغلب المراكز الدائنة والتي فتحت فوق حاجز 1700 دولار للاوقية خلال الشهر الماضي قد أغلقت وهذا من شأنه أن يساعد السوق علي الإستقرار.

وانخفضت أسعار الذهب منذ نهاية شهر فبراير / شباط بنسبة تزيد عن 6% هابطاً من أعلي مستوي له سجله خلال العام الجاري فقد تأثر بشكل سلبي بتصريحات “بن برنانكي” رئيس مجلس الاحتياطي الإتحادي (البنك المركزي) الأمريكي حيث أحجم عن التلميح بجولة أخري من التيسير النقدي في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك خلال خطاب هام له في الكونجرس الأمريكي.

عن الكاتب

عدد المقالات : 557

اكتب تعليق

© 2011 Powered By Wordpress, Goodnews Theme By Momizat Team

eXTReMe Tracker
الصعود لأعلى