أحدث أسعار الذهب في مصر و الدول العربية

كيف أشتري الذهب؟ وما هو الوقت المناسب لشرائه؟

 

يفضل قراءة الخمسة نقاط التالية قبل التفكير في شراء أو بيع ذهب:

1-  قبل أي شيء لابد من معرفة أن هناك أربعة عيارات مختلفة للذهب يختلف كل منهما عن الآخر في خصائصه وهي عيار 24 وعيار 22 وعيار 21 وعيار 18، حيث أن كل من هذه العيارات له شكله وسعره المختلف وصناعات معينة يدخل فيها ومناطق معينة يلقي رواجاً فيها، فعلي سبيل المثال الذهب عيار 24 هو الأكثر رواجاً وإقبالاً في دول الخليج العربي، ولكن في مصر يحتل الذهب عيار 21 مرتبة الأكثر شعبية، وهناك دول فقيرة تعتمد بشكل أكبر علي الذهب عيار 18 لكونه أرخص من العيار 21 الذي هو أرخص من 22 و 24.

2-  الذهب الأبيض هو ذهب عادي أصفر اللون مثله مثل عيارات الذهب المختلفة لكن يتم طلاؤه بمادة تسمي البراديوم، يأتي هذا النوع من العيارات 18 و 21 ومع كثرة الاستخدام ومرور الوقت يعود للونه “الأصفر” الطبيعي.

3-  أقوي عيارات الذهب هي العيار 18 والعيار 21 حيث تتحمل هذه العيارات الصدمات بشكل كبير عن العيارات الأغلى في الثمن، وفي الوقت نفسه تتوافر هذه العيارات في أشكال أكثر تميزاً وحرفية ومن الصعب توافرها في العيارات الأغلى، ولكن في الجانب الآخر يأخذ الذهب عيار 18 لون داكن بعيد بشكل كبير عن الأصفر والسبب يرجع لكثرة تواجد النحاس به وهو ما يساعده علي تحمل الصدمات والتصنيع في أشكال متعددة ويقلل من سعره، وبالنسبة للعيار 21 فيحتفظ بلونه الذهبي ويمكن دخوله في مصوغات كثيرة مع ملاحظة انخفاض سعره عن كلا من العيار 22 والعيار 24.

4-  هناك معادلة يجب عليك حفظها مثل اسمك إذا كنت تهتم بالذهب: وزن الذهب X سعر الجرام + المصنعية = سعر الذهب الإجمالي، ولا يتم حساب المصنعية عند البيع أو عند شراء ذهب كسر كما هو آت.

5-  إذا كنت ترغب في شراء الذهب كتجارة ولن يتم استخدامه للزينة فيجب أن تشتري ذهب كسر، لأن الذهب عند بيعه يتم خصم ثمن المصنعية منه وبالتالي نسبة خسارة أعلي أو نسبة مكسب اقل، في كل الحالات من المفضل البعد عن الذهب كثير المصنعية والمرصع بالحجارة.

النقطة الأهم والأصعب في موضوعنا هي متى ستتخذ قرار الشراء أو البيع لأن هذا هو المحدد الأساسي للعملية بشكل كامل، ويمكنك متابعة أسعار الذهب في دولتك يومياً من موقعنا عن طريق القائمة علي يسارك، ولكن من المفضل ألا تعتمد عليها بشكل كامل عند اتخاذ قرار الشراء أو البيع فيتوجب عليك قراءة بعض التوقعات والتحليلات والتي بلا شك ستساعدك في إتمام عمليتك بأكبر نسبة نجاح ممكن خاصة في ظل أوقات التقلبات الاقتصادية والاضطرابات السياسية التي يمر بها العالم في الوقت الحالي والتي تؤثر بشكل يومي علي الأسعار ويصعب التنبؤ بها قبل فترات.


13 التعليقات في “كيف أشتري الذهب؟ وما هو الوقت المناسب لشرائه؟”

  1. samah قال:

    merci beaucoup sur les information belles

  2. yasser abbas قال:

    كيف يكون الذهب الكسر وكيف يتم شراءة وأين يتوفر وما هي الكميات التي تنصحني بالبدء في شراءها حيث أنني مستثمر مبتدء

  3. fatma islam قال:

    اريد ان اعرف ماهي التوقعات المحتملة هل سينخفض سعر الذهب اكثر ام الاّن هوالوقت المناسب لشرائة؟؟؟؟؟

  4. tama قال:

    جزاكم الله خيرا افدتونا افادكم الله وجعله فى ميزان حسناتكم اللهم امين

  5. tama قال:

    جزاكم الله خيرا على هذه المعلومات القيمه

  6. عبير قال:

    من اين فى اﻻسكندريه يتم شراء دهب كسر وجزاكم الله خير

  7. عبير قال:

    من اين الدهب الكسر

  8. rawandee قال:

    اعتقد ان المقصود بالذهب الكسر هو السبائك او “الليرات” كالانجليزي او العثماني.. وليس المصوغات كخواتم او اسور وغيرها من الحلي.

  9. صادق قال:

    هل يريد يعرف سوق ينخفض او يرتفع يحولي 150 دولار وراح يكون ربحان %100

  10. نوره قال:

    شكرًا على الإفادة،،وسؤالي عن السعر الموجود على الشاشة
    يكون هو السعر الأساسي بالنسبة للسبائك او يحتسب سعر أخر عند الشراء

  11. bassmah قال:

    المقصود بالذهب الكسر هو السبائك او “الليرات” كالانجليزي او العثماني.. وليس المصوغات كخواتم او اسور وغيرها من الحلي.

  12. bassmah قال:

    اشكركم

اترك تعليق