أحدث أسعار الذهب في مصر و الدول العربية

كيف يمكنني توقع أسعار الذهب في المستقبل؟

 

التنبؤ بأسعار الذهب وغيره من المعادن والسلع خلال المدى المتوسط ​​والطويل هي مهمة صعبة للغاية. هناك عدد من العوامل التي تدخل في الاعتبار، ويمكن أن يكون هناك عدد من العوامل الداخلية والخارجية التي يمكن أن تكون أيضاً في الدائرة.

من بين جميع المعادن الثمينة، والأكثر تداولا وشيوعا هو بلا أدني شك المعدن الأصفر (الذهب). فحتي الدول المتمثلة في البنوك المركزية تكتنز الذهب ككنز لاستخدامه كوسيلة للتحوط في المواقف الصعبة مثل التضخم وغيرة من المشاكل الاقتصادية. وبالتالي فإنه من الشائع لصغار المستثمرين بيع وشراء هذا المعدن لأسباب واضحة. لكن قبل ذلك، من المهم جدا أن نفهم المزيد عن العوامل المختلفة التي يمكن أن تلعب دورا في التنبؤ بسعر الذهب. دعونا نحاول ومعرفة ما هي العوامل المحددة لحركة أسعار الذهب ليس فقط المحلية بل والعالمية وفي مناطق أخري بعينها.

أولا وقبل كل شيء، إذا كنت تتطلع إلي التنبؤ بأسعار الذهب فيجب أن تكون لديك نظرة فاحصة على حركة أسعار الذهب على مدى السنوات الثلاث أو الخمس الماضية. لأنه من الطبيعي جدا بالنسبة لنا أن نفهم العلاقة ما بين جميع المعادن الثمينة والسلع التي يتم تداولها بقوة، فإن أسعار الذهب هو الشيء الذي نمي وتعظم بنسبة بلغت في متوسطها 20٪ من كل عام. هل أدهشتك النسبة؟ أنت محق، فحتى أفضل الأسهم والأوراق المالية لا يمكنها أن تنافس مثل هذا الأداء. سعر الذهب أيضاً يعتمد على السيناريو الاقتصادي المحلي والعالمي. هذا أيضاً مبرر قوي علي أن المشاكل الاقتصادية الحالية التي تعيشها منطقة اليورو كانت سبباً رئيسياً وراء ارتفاع أسعار الذهب في الفترة الحالية بهذه النسبة الكبيرة، والسبب وراء هذه العلاقة هي رغبة كلا من المستثمرين علي اختلاف أحجامهم والدول إلي اكتناز المعدن النفيس كوسيلة للتحوط من أي تقلب اقتصادي أو مالي.

وهنا أيضاً قد يكون من المناسب أن نشير إلى أن الطلب على الذهب في اقتصادات الدول النامية مثل الهند والصين والبرازيل ودول أخرى مختلفة هو قوي جدا على أقل تقدير، وهذا يمكن أن يلعب دورا كبيرا بل ورئيسياً في رفع أسعار الذهب العالمية على مدى الأشهر القليلة المقبلة. ولن يكون من الخطأ في ظل كل المدخلات الحالية أن نشير إلى أن السعر قد يكسر حاجز 2250 دولار أمريكي للأونصة/الأوقية الواحدة في غضون الأشهر الخمس أو الست المقبلة.


3 التعليقات في “كيف يمكنني توقع أسعار الذهب في المستقبل؟”

  1. معلومات مكثفه عند الذهب

  2. حمدة قال:

    انا اتوقع 100 % بعد العيد يرتفع جدا يوصل الى 200

اترك تعليق