أحدث أسعار الذهب في مصر و الدول العربية

للمبتدئين : كيف تبدأ الاستثمار في الذهب؟

 

إذا كنت قد تعلمت بالفعل طرق الاستفادة من الاستثمارات الذهب ، فإن السؤال التالي المهم لابد وأن يكون ، “كيف تبدأ الاستثمار في الذهب؟” وفيما يلي بعض الخطوات التي يمكنك إتباعها لتبدأ:

أشكال الذهب

هناك أشكال مختلفة للذهب يمكنك أن تكون قادراً على الاستثمار فيها وتشمل الحانات وعملات معدنية ومجوهرات. كما أن صناديق الذهب المتبادلة هي أيضا مصادر كبيرة للاستثمارات.

وشكل آخر يرتبط ارتباطا وثيقا بصناديق الاستثمار المشترك وصناديق ذهب التبادل التجاري أو في مؤسسة التدريب الأوروبية. وبعض من هذه ربما تكون فرع من بعض صناديق الاستثمارات المشتركة، ولكن بشكل عام هي مختلفة وذلك يرجع إلي وجود ذهب علي الأسهم.

عملة الذهب الرقمية أو DGC هو شكل آخر من أشكال الذهب. وتمثل هذه إلكترونيا الذهب الذي يمكن صرفه عند الحاجة. إصدارات مطبوعة تسمى أيضا الذهب الورقي وكانت تستخدم في وقت سابق شهادات الذهب وتم تداولها منذ أواخر 1800 حتى أوائل عام 1900 في الولايات المتحدة

حجم الاستثمار

بصرف النظر عن نوع أو شكل الذهب الذي سوف تستثمر أموالك فيه ، تعليم كيفية بدء الاستثمار في الذهب يتحكم فيه أيضاً كمية الذهب التي تتجه للاستثمار فيها. ينبغي عليك من الآن أن تبدأ البت في هذا مع الأخذ بعين الاعتبار كم أنت قادر على الشراء أو ما هي الكمية التي تستطيع أن تبدأ الاستثمار فيها وبناء علي ذلك يجب عليك متابعة أسعار الذهب باستمرار في دولتك وبعملتك وبالطبع أخبار الذهب المحلية والعالمية والتي سوف تؤثر علي المدى القريب في أسعار الذهب في دولتك. ونتشرف بان موقعنا يقدم كل هذه الخدمات مجاناً.

و من الجدير بالذكر أن تعلم أن تكلفة البند تصبح أرخص كلما قمت بشراء المزيد. ويمكن أن يقال هذا علي سبائك الذهب والحانات والعملات المعدنية. بالضبط مثل شرائك بسعر الجملة من أي سوبر ماركت أو محل بيع جملة ، وبناء علي هذا المثال فان شراء الذهب بكميات كبيرة أرخص من شراء قطعة واحدة في نفس الوقت ومن نفس البائع. أما بالنسبة للأموال من أي نوع وأسعار الأصول فيكون الموضوع مختلف تماماً حيث سعر صرف أي عملة لا يتغير مهما كانت الكمية التي تريدها.

التجار والشركات الراعية

السؤال التالي هو كيف تشتري الذهب؟ هناك العديد من التجار والبائعين في جميع أنحاء شبكة الإنترنت. يمكنك اختيار تاجر بناء على بعض العوامل مثل طول تاريخهم مع هذا النوع من الأعمالوخبرتهم ومصداقيتهم وعدد العملاء الذين قاموا بشراء العملات والسبائك منهم.

وهذا لا يعني بالتأكيد أننا لا ننصح بالتعامل مع تجار جدد. ولكن التجار القدامى لهم الأفضلية من حيث المصداقية والخبرة والأمان كما ذكرنا من قبل، علي الرغم من أن التجار الجدد لهم ميزة نسبية وهي العروض المغرية والخدمات الإضافية التي تجعلهم يفرضوا أنفسهم علي السوق ويحصلوا علي مكان بين التجار والتي لا يقوم بها التجار القدامى غالباً. ومن الجدير بالذكر أن هناك تاجر واحد فقط الذي يوفر الضمان لمنتجاته من الذهب.

وفي حال اخترت صناديق الذهب، هناك العديد من الشركات التي تعرض أصولها لأولئك الذين يثقون في استثمار الأموال المتبادلة معهم. عليك البحث عن تلك الشركات التي تحمل أسماء مرموقة في قطاع الذهب.

ويمكن للمبتدئين الاستفادة من الأدلة الأساسية في كيفية بدء الاستثمار في الذهب. وهذا يضمن أن المستثمرين الجدد يكونوا قد اكتسبوا الخبرة الكافية حتى قبل الشروع في ركوب رحلة “الاستثمار في الذهب”. حيث أنه كلما زادت خبرتك في الاستثمار في الذهب كلما زادت نسبة نجاحك في الاستثمار.


9 التعليقات في “للمبتدئين : كيف تبدأ الاستثمار في الذهب؟”

  1. إبراهيم فهد قال:

    ماذا تقصد بالحانات لم أعرف معناها لكوني جديد على السوق؟
    رأس مالي بسيط جدا فاأي نوع من الذهب أشتري؟
    أسهم الشركات تكون في محفظة الشخص المستثمر في حسابه لدى احد البنوك المحلية ولكن كيف يكون ذلك في الأستثمار في الذهب لصغار المستثمرين مثل حالتي ؟
    هل مؤشر الذهب يعتمد على سعر البترول؟
    هل لي أن أستثمر في الذهب وكيف يكون ذلك؟

  2. منى قال:

    نريد نعرف راس المال الذى نبدا به وكيف
    نعرف متى سينخفض السعر او يرتفع

  3. ياسر قال:

    كم من المال نحتاج لبدء ألتجاره بالذهب وكيف أتعرف على شخصيات خبيره بتجارة الذهب

    أتمنى احد يفيدني ..

  4. عبد المنعم ندير قال:

    انا تاجر جديد في الاستتمارفي الدهب اريد ان اصبح ان اتقن التداول في الدهب وكيفية المعاملة فيه

  5. halala aqrap قال:

    السلام عليكم ارجو الافادة بخصوص اوقيات الذهب من حيث العيار

  6. علي قال:

    اريد تعلم الذهب للبيع والشراء واشكركم على هذا الموقع الجميل

  7. عبدالله العلوي قال:

    هل يوجد محلات للجمله بالمدينه المنوره من حيث سبائك الذهب
    وشكرررررا

  8. عبدالله+العلوي قال:

    هل يوجد محلات جمله بخصووص سبائك الذهب بالمدينه المنوره

    وشكررررا

اترك تعليق