لماذا سيرتفع سعر الذهب علي المدي الطويل؟ Reviewed by Momizat on . أولاً: هناك ثلاث حقائق الذهب هو مورد محدود : ومعدل الاستخراج الحالي له (2500 طن سنويا) ، واحتياطيات الذهب تحت الأرض فقط للعشرين عاماً الماضية (51000 مجموع الاحت أولاً: هناك ثلاث حقائق الذهب هو مورد محدود : ومعدل الاستخراج الحالي له (2500 طن سنويا) ، واحتياطيات الذهب تحت الأرض فقط للعشرين عاماً الماضية (51000 مجموع الاحت Rating:
انت هنا : الرئيسية » مقالات عن الذهب » لماذا سيرتفع سعر الذهب علي المدي الطويل؟

لماذا سيرتفع سعر الذهب علي المدي الطويل؟

أولاً: هناك ثلاث حقائق

  1. الذهب هو مورد محدود : ومعدل الاستخراج الحالي له (2500 طن سنويا) ، واحتياطيات الذهب تحت الأرض فقط للعشرين عاماً الماضية (51000 مجموع الاحتياطيات).
  2. كلمة تزايد الطلب : يتزايد عدد سكان العالم وزيادة الثروة الإجمالية في محركات الطلب على الذهب للأغراض الصناعية والمجوهرات.
  3. البنوك المركزية تزيد احتياطياتها من الذهب : منذ 2009 أصبحت البنوك المركزية تشتري الذهب الصافي. خصوصا بالنسبة للبنوك المركزية الصينية والهندية والروسية التي تعهد لزيادة احتياطياتها من هذا المعدن الثمين.

ثانياً: إمدادات الذهب

هناك ثلاثة إمدادات للذهب تساهم في إجمالي المعروض :

  1. إنتاج المناجم (59 ٪ ، 2209 طن) ولكن تحتاج إلى وقت طويل حيث أن المناجم تستغرق فترة تصل إلى 10 سنوات لتكون جاهزة. ولهذا السبب فإن ذهب إنتاج المناجم غير مرن نسبيا ولا يمكنه الاستجابة بسرعة إلى التغير السريع في توقعات الأسعار.
  2. الذهب المعاد تدويره (35 ٪ ، 1323 طن) من أفضل مميزات الذهب كمعدن انه يمكن إعادة تدويره مرات ومرات ليعود إلي السوق ويغير قوي العرض وبالتالي الأسعار.
  3. صافي مبيعات القطاع الرسمي (6 ٪ ، 234 طن).

ثالثاً: الطلب على الذهب

يعزى الطلب على الذهب إلى تغيير سريع في المستويات الاجتماعية والاقتصادية للكثير من البلدان النامية في العالم. وهناك ثلاثة تصنيفات رئيسية من الطلب على الذهب على النحو التالي :

  1. الطلب على المجوهرات (57 ٪ ، 2151 طن).
  2. الطلب على الاستثمار (31 ٪ ، 1182 طن).
  3. الطلب الصناعي (11 ٪ ، 433 طن).

هذه هي أهم الأسباب التي ستقف وراء ارتفاع أسعار الذهب على المدى الطويل.

عن الكاتب

عدد المقالات : 557

اكتب تعليق

© 2011 Powered By Wordpress, Goodnews Theme By Momizat Team

eXTReMe Tracker
الصعود لأعلى