Home
لماذا يطلق علي الاستثمار في الذهب الاستثمار الحكيم؟ Reviewed by Momizat on . Rating:
انت هنا : الرئيسية » مقالات عن الذهب » لماذا يطلق علي الاستثمار في الذهب الاستثمار الحكيم؟

لماذا يطلق علي الاستثمار في الذهب الاستثمار الحكيم؟

خلال السنوات الماضية، أثبت الذهب أنه الخيار الأمثل للاستثمار من سائر الاستثمارات المختلفة والتي لا تستطيع بأي شكل أن تنافس تألق الذهب كمعدن نفيس أو تنوع واختلاف طرق الاستثمار فيه. وكان العائد على استثمار الذهب خلال الأربعة سنوات الماضية حوالي 25٪. نظرا لارتفاع أسعار الذهب الكبيرة مما أدي لارتفاع العائد وإدخال أساليب الاستثمار السهلة والبسيطة، الأمر الذي جعل الناس يتدفقون للاستثمار في الذهب بشكل كبير. وفيما يلي سرد مبسط للغاية لبعض طرق الاستثمار في الذهب الرئيسية والأكثر شيوعاً في العالم:
الاستثمار في المجوهرات
معظم الهنود لا يزالون يفضلون الأسلوب القديم في شراء الذهب في شكل المجوهرات. وبصرف النظر عن كونها الشكل الأكثر سهولة لشراء الذهب، وهذا يعطي أيضا ارتياح كبير بشكل خاص للإناث. حيث حب المرأة لامتلاك المزيد والمزيد من المجوهرات. لكن الاستثمار في المجوهرات، من وجهة نظري ليس هو الخيار الأفضل. حيث ينفق كل من رغب في الاستثمار في هذا الشكل مصاريف تصل نسبتها إلي حوالي (10٪ – 20٪) عند شراء الذهب والمجوهرات والتي تسمي بتكلفة المصنعية ويتم خسارتها بشكل كامل عند بيع المجوهرات.
الاستثمار في العملات الذهبية
في يومنا هذا، تقريباً جميع المصارف والتجار يبيعون الذهب بالذهب، والتي هي نقية بنسبة 99.99٪ ومعتمدة من قبل وكالات القياسية مثل هولمارك. ومن هنا تأتي المشكلة من البحث عن الذهب الخالص والذي يعتبر أمراً من الماضي. ويمكن لأي شخص حتى لو كانت لدية ميزانية متواضعة الاستثمار في العملات الذهبية. وعلى خلاف المجوهرات ليست هناك خسارة كبيرة عند البيع ولكن لن تحصل على قيمة 100٪ من الذهب في وقت البيع.
الاستثمار في صناديق الذهب والسندات
في هذه الأيام، هناك عددا من صناديق الذهب والتي يمكن الاستثمار فيها. وتدار هذه الاستثمارات من قبل خبراء ومتخصصين. فحتى إذا كنت واحداً لا تملك الوقت الكافي أو الخبرة للتعامل مباشرة مع التقلبات في سوق الذهب يمكن أن تستثمر أموالك في هذه السندات.  لكن قبل أن تقرر يتوجب عليك معرفة أن هذا النوع من الاستثمار هو في الغالب استثمار يتطلب فترة طويلة من الوقت ولذلك يشترط عدم احتياج هذه الأموال في وقت قريب. وهذه ميزة نسبية لبعض الناس الذين يتمكنون من ادخار بعض الأموال والتي يفضلون استثمارها حيث يمكن للمرء الاستثمار في الذهب بكميات صغيرة على مدى فترة طويلة.
وفوق هذا وذاك، هناك أيضاً العديد والعديد من طرق الاستثمار في الذهب والتي تحقق مع الوقت نتائج مذهلة وملفتة لانتباه كل مهتم بسوق الذهب وسيحين الوقت لنسرد مقالة مفردة عن كل وسيلة علي حده ليتمكن كل شخص من اختيار أنسب وسيلة تتفق مع احتياجاته وتطلعاته.

اكتب تعليق

اسعار الذهب اليوم © 2011 جميع الحقوق محفوظة.

eXTReMe Tracker
الصعود لأعلى