معظم استخدامات الذهب في الطب Reviewed by Momizat on . جعلت المميزات الخاصة والفريدة بمعدن الذهب والتي تتمثل في قابليته للتشكيل والسحب وليونته بالإضافة إلي مقاومته للتآكل. ذلك كله جعل من معدن الذهب مناسباً بشدة للعد جعلت المميزات الخاصة والفريدة بمعدن الذهب والتي تتمثل في قابليته للتشكيل والسحب وليونته بالإضافة إلي مقاومته للتآكل. ذلك كله جعل من معدن الذهب مناسباً بشدة للعد Rating:
انت هنا : الرئيسية » مقالات عن الذهب » معظم استخدامات الذهب في الطب

معظم استخدامات الذهب في الطب

جعلت المميزات الخاصة والفريدة بمعدن الذهب والتي تتمثل في قابليته للتشكيل والسحب وليونته بالإضافة إلي مقاومته للتآكل. ذلك كله جعل من معدن الذهب مناسباً بشدة للعديد من الأسباب. كما يمكن خلطه بالعديد من المعادن الأخرى ليستطيع التكيف بشكل أكبر مع الكثير من الاستخدامات كالنحاس والبلاتين والفضة والنيكل وغيرها. فالبلاتين مقاوم جيد لفصل المواد الكيميائية والنحاس والنيكل والفضة مشهورة بمتانتها الكبيرة.
ومن بين المجالات العديدة التي يدخل الذهب فيها يمكن استخدامه في الطب أيضاً. حيث يمكن استخدام محلول الذهب في علاج التهابات العظام والروماتيزم، كما يمكن استخدامه بشكل واسع في طب الأسنان وذلك بفضل مقاومته للتآكل في الفم وليونته. كما أصبح من الممكن الآن استخدام الذهب المشع (198) في علاج معظم أنواع السرطان.

عن الكاتب

عدد المقالات : 557

تعليقات (3)

اكتب تعليق

© 2011 Powered By Wordpress, Goodnews Theme By Momizat Team

eXTReMe Tracker
الصعود لأعلى